الرئيسية | زراعة الشعر | حكم زراعة الشعر

حكم زراعة الشعر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Share on Google+

حكم زراعة الشعر
حكم زراعة الشعر_الشعر نعمة من الله سبحانه وتعالى للرجل والمرأة فهو زينة لهما وجمال كذلك اللحية للرجال فهي هيبة ووقار وزينة كذلك بالنسبة للشارب غير ان هناك فوائد كثيرة للشعر فهو يعمل على حماية الجلد من بعض الالتهابات والاصابات والاشعة الفوق بنفسجية كما انه يعمل على تدفئة الرأس في فصل الشتاء.
يعاني الكثير من الرجال وقلة من النساء من مشكلة الصلع وتساقط الشعر في منطقة معينة من الرأس فتصبح خالية من الشعر ولا ينمو فيها الشعر مجددا وكثيرا ما يسبب الصلع الاحراج والضيق لكثير من الاشخاص ويترك اثارا نفسية لديه , ولكن مع تطور الطب اصبح هناك الكثير من الوسائل التي تقوم بزراعة الشعر واعادته كما كان في السابق , فما هو حكم زراعة الشعر في الشرع ؟ وهل يعتبر جائز؟


تعتبر عملية زراعة الشعر جائزة سواء كان الصلع مرضا او وراثيا لان الهدف منها يكون ازالة العيب والتشويه الذي حدث على الانسان اما ان كان بهدف التجميل او التغيير لخلق الله فهو غير جائز.


سئل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله:
هل يجوز زراعة شعر المصاب بالصلع بأخذ الشعر من خلف رأسه وزراعته في المكان المصاب؟
فكانت اجابته : نعم يجوز ؛ لانه يعتبر من باب ازالة العيب وليس من باب التجميل او الزيادة على خلق الله ,فلا يكون من باب تغيير خلق الله. بل هو من رد ما نقص وإزالة العيب، ولا يخفى ما في قصة الثلاثة النفر الذين كان أحدهم أقرع، وأخبر أنه يحب أن يرد الله عز وجل عليه شعره، فمسحه الملك، فرد الله عليه شعره، فأعطي شعرا حسنا..

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

زراعة الشعر, اسئلة حول زراعة الشعر, تفاصيل عن زراعة الشعر, كل ما يتعلق بزراعة الشعر, زراعة الشعر في الاردن, زراعة الشعر باحدث الطرق

Facebook

Twitter