الرئيسية | تكميم المعدة | عملية سرطان القولون بالمنظار

عملية سرطان القولون بالمنظار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Share on Google+

 

 سرطان القاولون والمستقيم هو نمو سليلات النسيج الذى يبطن القاولون والمستقيم وتطورها لسرطان. وهو أكثر السرطانات الهضمية شيوعاً. حيث يتم تشخيص حوالى 130,000 حالة في الولايات المتحدة سنوياً واحد اسبابه هو انه التاريخ العائلي والوراثه يلعبان دورا مهم وايضا التقدم في السن اذا للمريض تاريخ طويل مع التهاب القولون التقرحي يرتفع احتمال اصابته بالسرطان و التدخين ومع ارتفاع معدل السرطان كلما زادت كمية التبغ ارتفع اصابته بالخطر .

 والهدف من عملية سرطان القولون ليس فقط من اجل علاج المريض وشفائه من هذا المرض انما لمنع حدوث انسداد الامعاء او ثقب بالامعاء بسبب الورم .

منظار القولون ؟؟

هو اجراء طبي بسيط يتم فيه النظر داخل القولون لفصحه بواسطة كاميرا الالياف البصريه بحيث تكون مثبته على انبوب مرن ويعتبر منظار القولون احد الفحوصات الطبيه التي يصفها الطبيب للمريض نتيجة وجود العديد من الاسباب وتستغرف حوالي نصف ساعه ويحتوي الانبوب على الالياف بصريه تسمح للضوء بأن يلمع بشده وبالتالي يحقق من سهولة الرؤيه وبعدها يقوم الطبيب بأدخال الهواء من خلال القناة الجانبيه للمنظار حتى يجعل الرؤيه اكثر سهوله ويقد يضطر الطبيب لاخذ عينه صغيره من بطانة القولون لفحصها في المختبر في وقت لاحق اذا شك بوجود مشكله ما ولكنه اجراء غير مؤلم ايضا .

ان استخدام المناظير والدباسات الجراحية فقد أمكن استعادة بناء الجهاز الهضمى بصورة طبيعية.

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

المعده, رطان الق

Facebook

Twitter