الرئيسية | التجميل | كيفية تجميل الاذن

كيفية تجميل الاذن

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Share on Google+

 إجراء عمليات تجميل الأذن بدون جراحة مازالت نتائجها محدودة للغاية، وحتى الآن لا يمكن علاج الأذن البارزة بدون جراحة، أما حلول تجميل الأذن بدون تدخل جراحي فتعتمد فقط على إخفاء بروزها باستخدام الاكسسوارت أو الشرائط اللاصقة. و تجميل الأذن فكرة تراود كل من يشعر بمشكلة جمالية في أذنه، فما هي الأسباب التي قد تدعو الشخص إلى الإعتقاد بحاجته إلى جراحة لتجميل الأذن .

و عملية تجميل الأذن هي عملية تعديل لشكل صيوان الأذن الخارجي، وتتم هذه العمية بغرض تعديل مكان أو شكل أو حجم صيوان الأذن. تهدف العملية بالدرجة الأولى إلى تحسين التناسب بين شكل وحجم الوجه والأذن قد تتم هذه العملية في عمر الطفولة، ولكن يفضل الانتظار إلى ما بعد البلوغ لإجرائها حتى لا يضطر المريض لإعادة إجراء عملية أخرى بعد استقرار الشكل النهائي للوجه عند البلوغ. أحياناً ما تتم هذه العملية بعد حالات الحوادث أو الإصابات التي يحدث فيها تشوهات في شكل الأذن، وتكون العملية حينها بغرض علاجي لإعادة الأذن إلى شكلها السابق و تهدف العملية بالدرجة الأولى إلى تحسين التناسب بين شكل وحجم الوجه والأذن  قد يستغل الأمر لتعديل شكل الأذن بشكل يتفق مع توقعات المريض بالإضافة إلى علاج التشوه الناتج عن الحادث أو الإصابة.

يمكن إجراء عملية تجميل الأذن للمرضى من المراهقين والبالغين بشرط أن يتمتعوا بالصفات التالية:

أن يكون لهم أهداف وتوقعات واقعية يمكن تحقيقها من خلال الجراحة.

أن يتمتع المريض بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية.

أن يكون المريض من غير المدخنين وغير مدمني الكحول، أو أن يكون قادراً على تجنب التدخين والكحوليات خلال فترة التعافي من العملية الجراحية.

ألا يعاني من أي عدوى نشطة سواء بالأذن أو بغيره

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

Facebook

Twitter