الرئيسية | القلب | أسباب وجع القلب

أسباب وجع القلب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Share on Google+

 

هناك عدّة أسباب لآلام القلب مها :

احتشاء عضلة القلبو هي استمرار قلّة وصول الدّم لعضلة القلب قد  يؤدّي إلى موت الخلايا العضليّة القلبية، وآلامها مُشابه لألم الذّبحة الصدريّة و لكنّها أشد ألماً يُوصَف بالسّاحق ويكون في مُنتصف الصّدر أو مائلاً للجهة اليسرى ولا يذهب مع الرّاحة، ويُصاحب هذا الألم الشّديد التعرّق، أو ضيقاً في النَّفَس، أو ضعفاً عاماً في الجسد.
 

أمراض الشّرايين التاجيّة و هي انسداد الأوعية الدمويّة القلبيّة يُقلّل من وصول الدّم والأكسجين لعضلة القلب نفسها وهذا يُسبّب آلاماً تُسمّى الذّبحة الصدريّة، وهي عَرَض لمرض قلبيّ، وفي العادة لا تُسبّب عَطَلاً دائماً في العضلة، ويدل هذا على إمكانيّة الإصابة بنوبة قلبيّة في المستقبل. وهذا الألم من المُمكن أن يمتد إلى اليد، أو الكتف، أو الحنك، أو حتى الظّهر، حيث قد يشعر المريض بإحساس الضّغط أو الثّقل على الصّدر، وهذه الذّبحة الصدريّة يُحفّزها الإجهاد، أو الحماسة الزّائدة، أو الضّغوطات النفسيّة، وتُقلّلها أو حتى تُخفيها الرّاحة.
 

التهاب عضلة القلب: بالإضافة لألم في الصّدر، يُصاحب التهاب العضلة القلبية ارتفاعاً في الحرارة، وإرهاقاً عاماً، وتسارعاً في نبضات القلب، ومشاكلاً في التنفُّس. ومع أنه لا يوجد انقطاع في تروية القلب ولكن قد تتشابه أعراض التهاب القلب مع أعراض الذبحة والاحتشاء

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

Facebook

Twitter