الرئيسية | الخلايا الجذعية | فوائد الخلايا الجذعيه

فوائد الخلايا الجذعيه

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Share on Google+

 

تتميّزُ الخلايا الجذعيّة بأنّ لها العديد من الفوائد للإنسان منها :

معالجة أمراض القلب: حيث تساهم الخلايا الجذعيّة في إعادة الاستقرار للشرايين المرتبطة بالقلب، من خلال زرعها في الأماكن المصابة من أجل إعادة تأهيلها مجدداً، مما يساهم في شفاء المصاب بأمراض القلب.

معالجة الأمراض السرطانيّة: حيث تشيرُ مجموعةٌ من الأبحاث العلميّة الحديثة، أنّ للخلايا الجذعية دورٌ مهمٌ في علاج أغلب أنواع السرطانات عن طريق استخدامها في القضاء على الخلايا السرطانيّة، وبناء خلايا جديدة لتقوم بعمل الخلايا السابقة.

معالجة مرض السكري: تُظهر الأبحاث، والتجارب العلميّة أنّه أثناء تجربة استخدام حقنة تحتوي على الخلايا الجذعيّة في البنكرياس ساهم ذلك في تنظيم مستوى السكر في الدم، وعلاج مرض السكري بشكلٍ تامٍّ.

معالجة أمراض العظام: تثظهر الدراسات الطبيّة أنّ للخلايا الجذعية دورٌ مهمٌ في علاج الأمراض التي تصيب نخاع العظام، حيث تعيد بناءه مجدداً من أجل معالجتهِ بشكلٍ كاملٍ

.
لأمور الأخرى التي يتم إجراء الأبحاث عليها في مجال العلاج باستخدام الخلايا الجذعية هي علاج غضروف الركبة عن طريق أخذ الخلايا الجذعية من المصاب وزراعتها حتى تتحول إلى مادةٍ هلاميةٍ يتم حقنها في المصاب وتتطور لتشكل غضروفاً للركبة، كما أنّه يتم إجراء الأبحاث على الخلايا الجذعية للاستفادة منها في علاج مختلف أنواع السرطانات كسرطان الدّم.
 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

Facebook

Twitter