الرئيسية | التجميل | الفرق بين الإجراء التجميلي والإجراء العلاجي لعلاج الشعيرات الدموية

الفرق بين الإجراء التجميلي والإجراء العلاجي لعلاج الشعيرات الدموية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Share on Google+

الإجراء التجميلي لعلاج الشعيرات الدمويَّة أو ما يسمى بدوالي الساقين يكون بعد التأكد من عدم وجود اية مشكلة داخل الأوردة الرئيسيَّة المتفرِّعة منها هذه الشعيرات وغالباً لا تصاحبها أعراض مرضيَّة الا رغبة المريضة او المريض في تحسين الشكل الخارجي ويتم ذلك بحقن مادَّة تقوم بالإغلاق بشكل تدريجي لهذه الأوردة أو ما يعرف بالشبكة العنكبوتيَّة.

الإجراء العلاجي فيكون بعد التأكد من وجود مشكلة بالوريد الداخلي عن طريق الفحص بالأشعة التلفزيونيَّة وتشخيص ما يسمى طبياً بالارتجاع الوريدي، ونجد في هذه الفئة غالباً المريض تشتكي من أعراض تتراوح بين الألم والتنميل وثقل الأرجل
وهناك عدة مواد مستخدمة تتشابه في طريقة عملها وتعتمد على عمل تهيج بسيط ببطانة هذه الشعيرات، وبالتالي تحطيم مكونات جدار الأوردة وتغييرها، ما يعمل على تلفها وضمورها مع مرور الوقت وهي من الطرق الطبيَّة الآمنة جداً في حال أجراها طبيب متخصص يستطيع تحديد المادَّة وتركيزها وطريقة تحضيرها وحقنها اعتماداً على حالة المريضة، وحجم هذه الشعيرات وانتشارها

آثارها الجانبيَّة التي يمكن حصولها بنسبة ضئيلة

- حصول بعض الصبغات البسيطة في مكان الحقن، التي تحتاج إلى أشهر معينة لزوالها تلقائياً